إذا كنت تتساءلين ايهما افضل الشفرات الكبيرة ام الصغيرة وهل تثير زوجي الشفرة الكبيرة، أو الصغيرة ذات الحواف الرفيعة، والحقيقة أن الشفرات الخارجية والداخلية في المهبل، تختلف من سيدة لأخرى وكأنها البصمة الخاصة بكل واحدة منهن، وهذا يجعلك في حيرة من أمرك وأنت تبحثين عن وسائل إمتاع شريكك، ومن خلال هذا الموضوع نعرفك على مدى تأثير حجم الشفرات ولونها وشكلها على العلاقة والمتعة أثناء العلاقة الحميمية، والتركيب الداخلي للمهبل لدى السيدات.

ما شكل المهبل؟

قبل أن نجيب على سؤالك ايهما افضل الشفرات الكبيرة ام الصغيرة نتحدث عن تركيب المهبل أو العضو التناسلي، فإنه يتكون من الشفرتين الخارجية والداخلية، والبظر، والفتيات غير المتزوجات لديهن غشاء رقيق يغطي المهبل ويسمى غشاء البكارة، وحجم المهبل وشكله يختلف من سيدة لأخرى، فهناك سيدة لها شفرات كبيرة وأخرى ذات شفرات صغيرة، ويختلف لون المهبل بين الأحمر والوردي والبني، أيضا من سيدة لأخرى.

كل هذه التغيرات لا تؤثر أبدا على حالة التبول أو الولادة أو المتعة أثناء الجماع، ولكن الأمر يتوقف على تحفيز المرأة أثناء العلاقة، ليفرز الجسم الهرمونات، من خلال إثارة جسم الزوجة، بلمس الثديين أو الرقبة أو أسفل الظهر وبين الفخذين.

ايهما افضل الشفرات الكبيرة ام الصغيرة1

ايهما افضل الشفرات الكبيرة ام الصغيرة

ايهما افضل الشفرات الكبيرة ام الصغيرة

سؤال يحير الكثير من السيدات لدى جميع الأجيال، وبالفعل قد يؤثر حجم الشفرات على مدى الاستمتاع أثناء العلاقة، ولكن بالنسبة للزوج وليس الزوجة، فهناك عدد من الرجال الذين يفضلون الشفرات الكبيرة الممتلئة، التي تعطيهم المزيد من الشعور بالمتعة أثناء العلاقة والمداعبة، وبعض الرجال يفضلون الصغيرة التي تعطيه القوة والشعور بالمزيد من الفحولة والرجولة، وفي كل الحالات، سواء كانت لديك الشفرتين الكبيرتين أو الصغيرتين، فمن المهم، أن تهتمي بنظافة هذه المنطقة، حتى لا تنمو بها البكتيريا الضارة، التي تنقل الأمراض.

اقرأ أيضًا: افضل جهاز ليزر منزلي

ما هو حجم الشفرات؟

ليست كافة السيدات لديهن نفس حجم الشفرات الخارجية والداخلية، ولله سبحانه وتعالى الحكمة في هذا الأمر، وقد أُبت علميا، أن حجم الشفرة يزيد أو يتقلص وفقا لعمر المرأة وتقدمها في السن، ولكن هذا متوسط حجم الشفرتين سواء الداخليتين أو الخارجيتين:

حجم الشفرات الداخلية

يختلف حجمهما من فتاة أو سيدة الأخرى، فاليسرى يتراوح بين 0.4-6.4 سم، واليمنى بين 0.3-0.7 سم، فهي أكبر من الشفرة اليسرى لدى السيدات، أما طولها فهو 3.8 سم، واليسرى من 0-4 سم.

الشفرات الخارجية

عرض الشفرتان الخارجيتان بين 2-3 سم، وطولهما من 1-2 سم، وحجمها لدى بعض السيدات حوالي 7-8 سم.

نصائح للحفاظ على المهبل والشفرات

المهبل عضو حساس، يحتاج منك إلى العناية الفائقة طوال الوقت، فهي ذات رطوبة عالية وتتعرض باستمرار للالتهابات ونمو البكتيريا بأنواعها، لذلك يجب عليكِ اتباع النصائح الآتية:

  • حافظي على نظافة ملابسك الداخلية باستمرار.
  • ابتعدي عن كبسولة تنظيف المهبل.
  • لا تستخدمي الفوطة الداخلية أثناء نومك، ونظفي المهبل جيدا خلال فترة الطمث أو الدورة الشهرية.
  • احرصي على تنظيف منطقة العانة بالكامل، واحرصي على أن تكون جافة باستمرار.
  • ابتعدي عن الصابون الذي يحتوي على المعطرات والكحول.
ايهما افضل الشفرات الكبيرة ام الصغيرة2

ايهما افضل الشفرات الكبيرة ام الصغيرة

ما هو شكل الشفرتين الطبيعي للعزباء؟

شكل الشفرتين الطبيعي لدى غير المتزوجة، يكون قصير أو طويل، مجعد أو أملس، وعادة ما تكون هناك شفرة أطول من أخرى، ومنها ما يأتي باللون الوردي، وآخر أسود يميل للبني.

ما سبب ترهل الشفرتين؟

  • التغيرات الهرمونية وتحديدا هرمون الاستروجين، التي تحدث عند انقطاع الطمث.
  • ممارسة العلاقة الحميمية بطريقة عنيفة وغير صحية.
  • زيادة الوزن بصورة ملحوظة أو السمنة المفرطة.

كيف اخلي لون الشفرتين وردي؟

من خلال استخدام مرطبات المنطقة الحساسة مثل الألوفيرا أو فيتامين ي، وعمل الماسكات الطبيعية باستخدام الحليب أو بشر الخيار.

عن الكاتب

Asmaa Asmaa

اضافة تعليق