إن البشرة الصافية النضرة هي حلم كل فتاة، فالحفاظ على البشرة جذابة ومتألقة يستلزم الاهتمام والعناية، لذلك يجب استخدام افضل كريم مرطب للوجه، بحيث يكون مناسب لنوع بشرتك مما يضمن تنظيفها برفق، كما أن الكريم المرطب يمكنه إخفاء أي حبوب أو بثور تظهر على الوجه، وبالتالي تبدو بشرتك مرنة، لذلك قدمنا لك عدد من الكريمات المعروفة، ويمكنك اختيار ما يناسبك منها للاعتناء ببشرتك.

افضل كريم مرطب للوجه

يعرف الكريم المرطب على أنه يتكون من بعض المواد الطبيعية مضافاً إليها مواد كيميائية تساعد على ترطيب البشرة، لتبدو أكثر نضارة وجمالاً، وذلك عن طريق حبس الماء بالجلد مما يعمل على زيادة الليونة، خاصة في فصل الشتاء حيث يتعرض الجلد لعدد من مشاكل الجفاف نتيجة نقص المياه بالجسم، بالإضافة إلى نقص بعض العناصر الغذائية اللازمة لترطيب البشرة، ولهذا ننصح بضرورة استخدام كريم مرطب يساعد على زيادة ليونة الجلد وإشراقه.

نصائح للحفاظ على وجه صافي ومشرق

يوجد عدد من النصائح التي يمكنك الالتزام بها للحفاظ على بشرتك نضرة ومشرقة ومن هذه النصائح ما يلي:

  • شرب كميات كبيرة من الماء وبعض السوائل الطبيعية مع تجنب تناول الكافيين والمنبهات.
  • تناول غذاء صحي متوازن يحتوي على الخضروات والفاكهة مع الابتعاد عن تناول السكريات والكربوهيدرات.
  • استعمال غسول للوجه بحيث يكون مناسباً لنوع بشرتك.
  • استخدام كريم مرطب للبشرة، بشرط أن يكون ذات قوام خفيف، ولا يتسبب في انسداد المسام.
  • العناية المستمرة بالبشرة وعمل تقشير لها، للتخلص من الشوائب والبثور وإزالة الخلايا الميتة.
افضل كريم مرطب للوجه

افضل كريم مرطب للوجه

افضل كريم مرطب للوجه للبشرة الدهنية ٢٠٢٣

يراعى عند اختيار الكريم المرطب أن يكون متوافق مع نوع البشرة، فمثلاً البشرة الدهنية يناسبها بعض الأنواع التي لا تناسب البشرة الجافة، كما ينصح باستخدام الكريم المرطب بعد تنظيف البشرة وتقشيرها، ويفضل استخدام كريمات مرطبة لا تحتوي على أي عطور أو روائح، وبذلك نتجنب أي مضاعفات للبشرة وفيما يلي سوف نوضح بعض الكريمات المناسبة للبشرة الدهنية:

  • كريم بيبانثين (Bepanthen): يعتبر من أفضل أنواع الكريمات المستخدمة لترطيب البشرة، بحيث يمكنها امتصاصه بسهولة وبشكل سريع، بالإضافة إلى أنه أمن تماماً ويمكن الاكتفاء بوضع القليل منه.
  • كريم سيتافيل برو (Cetaphil PRO): يعمل هذا الكريم على ترطيب البشرة الدهنية، حيث يضم معامل حماية 30 بالإضافة إلى أن لديه قدرة فائقة على امتصاص الزيت الموجود بالبشرة، وكذلك يمكنه التحكم بشكل كامل بإفرازات دهون البشرة، ومن أهم مميزات هذا النوع أنه يساعد في الحماية من تأثير أشعة الشمس على البشرة.
  • كريم سيرافي (Cerave Ultra): لا يحتوي هذا الكريم على أي زيوت، بالإضافة إلى أن وزنه خفيف، لذلك لا يتسبب في انسداد المسام، ولكن يوجد به حمض السيراميد والهيالورونيك، لذلك يمكن الاعتماد عليه في الوقاية من أشعة الشمس الحارقة، حيث يوجد به معامل حماية 30.
  • كريم بيوديرما (BIODERMA): يعتبر من أفضل أنواع الكريمات المرطبة، حيث يعمل على تهدئة البشرة الدهنية، ويوجد به عنصرين الجلسرين والسيراميد، مما يعمل على تقليل الحكة وتهيج الجلد واحمراره، كما يمنع حدوث انسداد بالجلد، بل يقلل من ظهور الشوائب.
افضل كريم مرطب للوجه

افضل كريم مرطب للوجه

افضل كريم مرطب للوجه للبشرة الجافة 2023

يوجد أنواع مميزة من الكريمات المرطبة للبشرة الجافة، والتي تساعد على توفير ترطيب مناسب يدوم لفترة طويلة، مما يجعل البشرة أكثر نعومة، ويساعد على تقليل أي تجاعيد أو تشققات بالجلد، وذلك نتيجة وجود زبدة الشيا ومواد أخرى ومن هذه الكريمات ما يلي:

  • كريم أولاي (Olay Regenerist): يعد من أفضل انواع الكريمات المرطبة للبشرة الجافة، حيث يعمل على ترطيبها بعمق، مما يساعد على علاج أي علامات للشيخوخة، حيث يوجد به حمض الهيالورونيك.
  • كريم نيتروجينا هيدروبوست (Neutrogena Hydro Boost): يساعد هذا الكريم على ترطيب البشرة التي تتسم بالجفاف الشديد، وبالتالي نتخلص تماماً من أي تشققات، حيث يوجد به مكونات فعالة للمساعدة على علاج الجفاف، بالإضافة إلى أن قوامه خفيف، ومن أهم مميزاته استخدامه لمعالجة الحروق والإصابات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  • كريم (Skin Better Science Trio): يعد من أفضل أنواع الكريمات التي يمكن استخدامها مع البشرة الجافة، ويساهم في إعادة التوازن الطبيعي للبشرة، وذلك لأنه يشتمل على عنصري السيراميد والهايلرونيك، مما يحمي البشرة من التلف ويساعد على تقشيرها.
  • كريم (Vani Cream): يعد هذا النوع من الكريمات مثالي تماماً للاستخدام للبشرة الجافة والحساسة، ويوجد به عنصر السيراميد، بالإضافة إلى أنه لطيف تماماً على الوجه ولا يحتوي على الفورمالدهيد أو الانولين، بالإضافة إلى أنه خالي تماماً من أي عطور، وبالتالي يحافظ على البشرة من الإصابة بالتهيج.

هل يتم غسل الوجه فور استعمال مرطب للبشرة؟

يجب تنظيف الوجه وغسله بشكل جيد باستخدام غسول مناسب، ثم بعد ذلك نقوم بوضع الكريم المرطب، مما يساعد في الحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

كم مرة يمكننا استخدام كريم مرطب خلال اليوم؟

يمكن استخدام كريم مرطب للوجه مرتين باليوم، فهو مفيد للبشرة الدهنية والجافة خاصة خلال فصل الشتاء.

هل يمكن وضع مستحضرات تجميل عند استخدام كريم مرطب للوجه؟

نعم يمكننا وضع كريم مرطب للوجه ثم ننتظر قليلاً حوالي دقيقتين أو ثلاثة وبعد ذلك يمكن وضع مساحيق التجميل.

عن الكاتب

Asmaa Asmaa

اضافة تعليق